نائب وزير الإسكان يشارك في جلسه حواريه حول توطيد الشراكه مع القطاع الخاص وتوطين الصناعه محلياً

نائب وزير الاسكان

حرص الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الاسكان لشئون البنية الاساسية، في المشاركة بجلسة حوارية، تدور حول توطيد دور الشراكه مع القطاع الخاص، بجانب توطين الصناعة محلياً، كأحد أهم اهداف الخطة الاستراتيجية، لتحلية المياه في مصر، حتى عام 2050، جاءت تلك المشاركة ضمن فعليات مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، بدورته 27، والمعروفة بـ"cop27"، والمنعقه بشرم الشيخ.


وشدد الدكتور سيد إسماعيل خلال كلمته، على أهمية تذليل جميع العقبات، التي تواجه مشاركة القطاع الخاص، في تعزيز استدامة تقديم الخدمات، ناهيك عن رفع العبء الذي تتحمله ميزانية الدولة، دون التأثير عن قدرتها، في تقديم الخدمات بأسعار عادلة، وبالجودة المطلوبة.


كما اشار الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الاسكان، الى إستراتيجية الدولة لتشجيع وزيادة مشاركة القطاع الخاص، في خطة التنمية الإقتصادية والإجتماعية، مؤكدا ان خلق فرص عمل جديدة، وتشجيع الاستثمار، يؤدي الى زيادة معدل النمو، وجذب استثمارات من مختلف ممثلي القطاع الخاص.


وتابع "إسماعيل" حديثه قائلاً:" أن قطاع المرافق يعمل على تقديم جميع التسهيلات لشركات القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.


واضاف:"لأجل تنفيذ أهداف مسودة وثيقة ملكية الدولة المصرية والتي تضمنت أن مشروعات التحلية تعد من المشروعات المخطط تخارج الدولة منها، وإسنادها وتنفيذها من قبل القطاع الخاص، فقد تم تفويض صندوق مصر السيادي من قبل وزارة الإسكان وهيئة قناة السويس للإعلان عن عملية إبداء الإهتمام لإنشاء وتطوير وتشغيل محطات تحلية مياه البحر، التي تعمل بموارد الطاقة المتجددة في أغسطس 2022، وذلك دعماً للقطاع الخاص لتشجيع مشاركته في تنفيذ إستراتيجيات القطاع، والتي منها إستراتيجية تحلية المياه في مصر حتى عام 2050 والوصول إلي إقتصاديات مستدامة

 

 

 

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم