«بعد تكليفة من وزير الإسكان».. من هو المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة ؟

المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز العلمين الجديدة

 اصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قراراً امس الأثنين بتكليف المهندس أحمد إبراهيم، برئاسة جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، لا سيما وانه يتميز بسيرة عطرة بين اصدقائه العاملين بالمجتمعات العمرانية، ناهيك عن مسيرته المهنية التي تعكس مدى إجتهاده في العمل، لذلك نستعرض لكم ابرز محطات "إبراهيم"، قبل توليه رئاسة جهاز العلمين الجديدة.

 

التعليم

تخرج المهندس أحمد إبراهيم، من كلية الهندسة بجامعة المنصورة قسم عمارة عام 2004، تقلد العديد من المناصب قبل ان يكلف برئاسة جهاز العلمين الجديدة.

 

المناصب

  •  في عام 2005 التحق للعمل بجهاز مدينة برج العرب الجديدة.
  • وفي عام 2014 تولى منصب معاون رئيس جهاز برج العرب الجديدة.
  • وفي عام 2017 انتقل للعمل نائباً لرئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.
  • وفي نفس العام 2017 تم اختياره رئيساً لجهاز مدينة الشيخ زايد، ليصبح أصغر رئيس مدينة في تاريخ هيئة المجتمعات العمرانية، وكان عمره وقتها 35 سنة.
  • (2018)  تولى رئاسة جهاز مدينة أسيوط الجديدة.
  •  (2019) تولى رئاسة جهاز مدينة رشيد الجديدة.

 

الإنجازات

خلال مسيرته المهنية، حقق المهندس أحمد إبراهيم العديد من الإنجازات في مجال التنمية العمرانية، من بينها:

  • المساهمة في إنجاز العديد من المشروعات القومية في المدن التي عمل بها، بما في ذلك مدينة العلمين الجديدة ومدينة الشيخ زايد ومدينة أسيوط الجديدة.
  • رفع معدلات الإقبال على الاستثمار في المدن الجديدة، التي عمل بها.
  • تحسين جودة الحياة للمواطنين في المدن الجديدة.


الصفات الشخصية

يعرف المهندس أحمد إبراهيم بالكفاءة والتميز والتفاني في العمل، كما أنه معروف بحسن الخلق، ويتسم بالسمعة الطيبة والأخلاص بين زملائه في الإدارة.


تكليفه رئيساً لجهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة

في 9 أكتوبر 2023، صدر قرار من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتعيين المهندس أحمد إبراهيم رئيساً لجهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة.

يعد المهندس أحمد إبراهيم أحد الكفاءات الوطنية الشابة في مجال التنمية العمرانية، ويتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال، ويتوقع أن يساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات في مدينة العلمين الجديدة، التي تعد أحد أهم المشروعات القومية في مصر.


مصدر ثقه للقيادة

تكليف المهندس أحمد إبراهيم رئيساً لجهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة هو قرار صائب يعكس ثقة القيادة في قدراته وكفاءته، ويعد المهندس أحمد إبراهيم أحد الكفاءات الوطنية الشابة الواعدة في مجال التنمية العمرانية، ويتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال، ويتوقع أن يساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات في مدينة العلمين الجديدة، التي تعد أحد أهم المشروعات القومية في مصر.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم