«المقدم يبدأ من 25 الف جنيه».. بالتفاصيل كيفية حجز أراضي الإسكان 2022 بالمدن الجديدة .. واخر موعد للتقديم

حجز اراضي الاسكان 2022

يبدو ان هناك الكثير من المواطنين، يبحثوا بشكل كبير على حجز أراضي الإسكان 2022، من اجل التسجيل للحصول على قطع اراضي سكنية صغيرة، بمختلف مستوايتها، لاسيما وان وزارة الإسكان الإجتماعي قد بدأت بحجز تلك الاراضي بداية من الخميس الماضي، ومن المزمع ان تستمر الى 7 فبراير 2023 القادم.


حيث حرصت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بطرح أراضي سكنية بمختلف مستوياتها بالمدن الجديدة، لتستهدف المواطنين الراغبين في بناء منزلهم الخاص، وبإجراءات ميسرة، لاسيما وان الحجز بدون اي اسبقية، حيث يشمل 305 قطع اراضي، بمختلف المحاور الإسكانية، مقسمه الى 143 قطعة اراض بمدن القاهرة الجديدة، و15 مايو وبدر وأسيوط الجديدة والمنصورة الجديدة، وهي الاراضي الأكثر تميزاً.


اما محور الأراضي المميزة، فهناك 104 قطعة أراض، موجوده بمدن السادات والصالحية الجديدة، والعاشر من رمضان، ناهيك عن 58 قطعة اراض تابعة لمحور الأراضي المتوسطة، والموجوده بمدينتي النوبارية الجديدة والعاشر من رمضان.


اما عن طريقة حجز تلك الاراضي، فإليك الخطوات اللازمة، التي يجب القيام بها من اجل الحصول على قطعة ارض من الأراضي المعروضة:


اولاً يجب الدخول الى موقع المجتمعات العمرانية من هنا، ثم انشأ حساباً جديداً على الموقع، مع مليء البيانات المطلوبة، ومنها الرقم القومي والاسم والبريد الإلكتروني ورقم المحمول الخاص بك، بجانب العنوان الحالي.


ثم إختيار المحور والمدينة التي تريد الحجز بها، ثم اختيار الموقع، وبعد ذلك اضغط على كلمة تفاصيل، والتي ستظهر لك  قائمة فيها جميع قطع الأراضي المتاحة كروكيات وجدول تفصيلي.


اما بخصوص باقي إجراءات الحجز، فجميعها موضحه بالموقع، ومنها إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض، وذلك الشرط بالنسبة للأراضي الأكثر تميزاً، مع وضع نسبة إستكمال لباقي ثمن الأرض، سواء للمميزة او المتوسطة.


فيما يقوم الحاجز بإستخراج استمارة الحجز، والتي تتحتوي على جميع البيانات والخيارات التي قام الحاجز بملئها، ثم يوقع عليها، كما ان الاستمارة تتضمن تعهدا كتابياً بأن الحاجز لم يسبق له او لزوجته او اولاده القصر، تخصيص وحدة سكنية او قطعة ارض، لأي منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.


ثم يتم إرفاق الاستماره بعد توقيعها، بالموقع الإلكتروني، مع إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.


اسعار حجز اراضي هيئة المجتمعات العمرانية

وجاءت قيمة جدية الحجز لكل محور، كما يلي :

350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا

100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة

25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة

بخلاف مصاريف الدراسة

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم