التقديم والسداد عليها عبر موقع الهيئة .. «الإسكان»: طرح قطع أراضي متاحة للجميع كل ثلاثة أشهر للقضاء على السمسرة

اراضي الاسكان

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابع لوزارة الإسكان، على طرح قطع الأراضي السكنية للمواطنين، بشكل مستمر، حيث سيكون كل ثلاثة أشهر، وسيتم الطرح عبر الموقع الإلكتروني والتسويق الإلكتروني.

 

وقال المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، ان التقديم على قطع الأراضي، سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني فقط، ناهيك عن ان سداد قيمة تلك الأراضي، سيكون ايضاً عبر الموقع الإلكتروني.

 

واضاف "حاتم"، ان تلك الخطوة جاءت، من اجل منع المسمرة على قطع الأراضي، لاسيما وان اصبح أي مواطن يستطيع التقديم عبر الموقع الإلكتروني، حيث كل ما عليه هو تحديد قطعة الأرض التي يستهدفها، ويقوم بشرائها.

 

واستطرد ان الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية يعمل منذ فترة، لذلك تعود عليه المواطنين، مشيراً الى ان المواطن الذي لا يستطيع التعامل مع الموقع، يبحث عن احد يقوم بالتقديم نيابه عنه، على أي قطعة ارض يريدها.

 

واستكمل كلامة قائلاً:" أن كل 3 شهور سيتم طرح اراضي على الموقع الالكتروني، وسيكون التقدم إليها متاح لمدة شهرين فقط، والشهر الباقي، سيتم النظر في طلبات الشراء للأراضي، مشيراً الى ان الأولوية للحصول على قطعة الارض ستكون الأكثر تميزا لمن يسدد بالدولار من الخارج وليس بأولوية الحجز، ناهيك عن ان من الممكن الحجز بالدولار من الداخل، ولكن يجب ان يكون الحساب الدولاري قد مر عليه 60 يوم لشراء قطع الأراضي اكثر تميزا على الموقع الالكتروني للهيئة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم