إبراهيم عيسى يشن هجوماً على الشيخ الشعراوي :"90% من محبيه لم يسمعوه او حتى على علم بأفكاره"

 

إبراهيم عيسى

شن الإعلامي إبراهيم عيسى، هجوماً حاداً على الشيخ محمد متولي الشعراوي، ووصفه بأنه متطرف وضد الأقباط، ناهيك عن وصفه بالشيخ السمعي الوصفي، وليس بالفقيه.

 

وقال "عيسى"، خلال برنامجه "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، ان الشيخ الشعراوي كان يشعر بأنه أعلى مكانه من المرأة، ناهيك عن إهانته لها، وكأنه شخص عجوز ريفي.

 

واضاف ان "الشعراوي"، كان يطالب بالعنف ضد المرأة، ومنعها من العمل، مشيراً الى ان ما فعله الشيخ يعتبر إهانه للمرأة، مثلما يفعل السلفيين، الذين فضلوا الرجل عن المرأة.

 

وتابع ان محبي الشيخ الشعراوي، من الطبقه المتوسطة، مشيراً الى ان 90% من جمهوره لم يسمعوه، او حتى على علم بأفكاره، ناهيك عن ان تلك الطبقه تتعلق به بسبب الحنين للذكريات ليس اكثر.

 

الجدير بالذكر ان الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، قد كشف عن خطة  شهر رمضان للمسرح التابع لوزارة الثقافة، والتي تضمنت عرض السيرة الذاتيه للشيخ الشعراوي، والتي سيقوم بتقديمها الفنان كمال ابورية، الذي اعتذر بعد هجوم التنويريين، على فكرة عرض السيرة الذاتيه للشيخ الشعراوي، ووصفوه بأنه متطرف، لايمكن ان تعرض افكاره.


 فيما تقدمت النائبة فريدة الشوباشي بطلب إحاطه لمجلس النواب، ضد رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة، لمنع عرض السيرة الذاتيه للشيخ الشعراوي.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم