جهاز 6 اكتوبر يعلن عن إسترداده لـ500 وحدة سكنية وإزالة 1439 مخالفة خلال عام 2022

جهاز 6 اكتوبر

حرص جهاز تنمية 6 اكتوبر، على تكثيف حملاته الصباحية والمسائية، خلال العام الماضي 2022، لمواجهة المخالفين، وإزالة الإشغالات وغلق وتشميع وسحب وإسترداد الوحدات المخالفة، بجانب القضاء على الاف المخالفات.


قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 اكتوبر، ان الجهاز إستطاع في عام 2022، من إزالة 1439 قرار إزالة مخالفات، ناهيك عن إصدار 1696 قرار غلق وتشميع.

 

واضاف كما ان الجهاز إستطاع ان يسحب ويسترد 161 مخالفة، منها إزالة التعديات على قطعة ارض بمساحة 10 افدنة، مشيراً الى انه تم إسترداد وحدات لمخالفتها النشاط، وذلك بتحويلها لتجاري بدلاً من سكني، بالحي السادس المجاورة الخامسة، والشباب 63 متراً، كما تم إسترداد 500 وحدة سكنية تم التعدي عليها من قبل الخارجين على القانون.


واستطرد رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر، خلال بيان له اصدره اليوم الجمعة، ان الجهاز نفذ إزالات للباعة الجائلين بمنطقة السوق القديم، والكثير من المخالفات، مؤكداً ان الجهاز واصل العمل بمشروعات الزراعة، والتي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من اجل زراعة 100 مليون شجرة مثمرة.


واشار الى ان الجهاز، شارك في برنامج المدن الخضراء، التابع للبنك الأوربي، وتعتبر مدينة 6 اكتوبر اول المدن المصرية المشاركة في البرنامج، حيث وضعنا خطة من اجل تحسين البنية التحتية للمدينة، ناهيك عن الإعتماد على زراعة الأشجار، والتي تتميز بطول عمرها، وإحتياجتها البسيطه للمياه.

 

واوضح ان الجهاز قام ايضاً بتشيد شبكة ري بالرش، وواحدة اخرى بالتنقيط بالجزر الجديدة، بين الحارات البطيئة والسريعة، بطريق الوحات، كما تم تنفيذ اعمال ري وزراعة بمشروع "جنة"، ناهيك عن رفع كفاءة وجودة المسطحات الخضراء، بجانب الزراعات بالطريق المؤدية الى الصالة المغطاة.


واختتم "النجار"، البيان، بالإشارة الى متابعة العمل بمحطة محولات التوسعات الشرقية جهد 220/22/22 ك. والمقرر لها خدمة منطقة التوسعات الشرقية بالمدينة بنسبة تنفيذ متقدمة، ويتوقع لها العمل في ابريل القادم، ناهيك عن محطة محولات كهرباء العيَاط جهد 66/11 ك.ف سعة 2×40 م.ف.أ قابلة للتوسع بمحول ثالث جهد 66/11 ك.ف وخطوط ربطها، من اجل تغذية كهربائية لمأخذ المياه العكرة بالعياط "للمراحل الأربع"، والتي تهدف الى توفير المياه لمدن أكتوبر "6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة"، ومنطقة فيصل والهرم ومتوقع الانتهاء منها في يونيو 2023.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم