وزير التنمية المحلية يوجه إدارة صندوق الاستثمارات بتوفير حزم مشروعات جديده للراغبين في تلقي قروض

 

وزير التنمية المحلية

كشف اللواء هشام أمنة، وزير التنمية المحلية، عن طلب ستتقدم به الوزارة، الى وزارة المالية من اجل تعزيز القدرة الإقتصادية، لصندوق التنمية المحلية، بمبلغ 25 مليون جنيه، وذلك كتمويل إضافي من موارد الصندوق الذاتية، لاسيما وان التمويل المخصص له خلال العام الجاري قد نفذ.


وقال وزير التنمية المحلية، ان الصندوق إستطاع تنفذ 1051 مشروعاً بقيمة إستثمارات 17.8 مليون جنيه، حيث تم منح 15 مليون جنيه قروضاً للمستفيدين، ناهيك عن 2.8 مليون جنيه إضافة من المستفيدين.


وتابع ان المرأه حصلت على 730 مشروعاً، بإجمالي 69.5% من المشروعات، فيما جاءت محافظة أسوان في المركز الأول، بالنسبه الى عدد المشروعات المنفذه، والتي بلغت 310 مشروعاً بتكلفة إستثمارية بلغت 4.8 مليون جنيه، بينما تأتي في المركز الثاني محافظة المنيا بـ216 مشروعاً وبإستثمارات 3.6 مليون جنيه، اما الدقهليه فجاءت ثالثاً بـ109 مشروعاً، وبإسثمارات 1.7 مليون جنيه، وبعدها المنوفية بـ100 مشروعاً وبإستثمارات 2.7 مليون جنيه، ويأتي بعدها محافظة سوهاج بـ78 مشروعاً وبإستثمارات 1.5 مليون جنيه.


واضاف الوزير، ان تلك المشروعات كانت عبارة عن إنتاج حيواني ودواجن ومنافذ بيع ومشروعات بيئية وحرفية، تعتمد على موارد البيئة المحيطة، وبيع الأسمدة والأعلاف والغلال ومنتجات الألبان وعسل النحل.  


ووجه اللواء هشام أمنة، إدارة الصندوق بتوفير مجموعة حزم مشروعات جديدة ومتنوعة، لتطوير وتنويع قاعدة المشروعات الممولة، ناهيك عن تبسيط الإجراءات للحصول على القروض للراغبين من جميع المحافظات.



إرسال تعليق

أحدث أقدم