مستحقي اراضي"بيت الوطن" يستغيثون «شقا عمرنا» في مهب الريح .. وتعويم الجنيه «رفع من سعر الأرض».. ومهلة الخمس سنوات غير كافيه

                                                                  مدينة القاهرة الجديدة 

على ما يبدو ان هناك ازمات تتفاقم بين وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، وعدد من ابناء مصر العاملين بالخارج، وذلك على هامش حجز اراضي مشروع "بيت الوطن"، والتي يرى بعض مستفيدي المشروع، ان وزارة الإسكان قد اخلت بالشروط التي تم الإتفاق عليها، ناهيك عن العديد من المشاكل التي تواجههم سواء في سداد سعر الأرض، او البناء عليها.


من هنا تحدث موقع "إسكان بلدنا"، مع احد متضرري مشروع اراضي "بيت الوطن"، للوقوف على مشاكلهم وعرضها امام المسئولين لحلها.


فرق سعر العملة تسبب في زيادة سعر الارض

قال احد المستفيدين من مشروع اراضي "بيت الوطن"، والذي رفض ذكر اسمه، ان مشكلتنا لم تكن مشكلة الإخلال بالشروط المتفق عليها فقط، ولكنها واحدة من المشاكل التي تواجهنا، منذ حجز اراضي مشروع "بيت الوطن".

واضاف ان ابناء الوطن العاملين في الخارج، لديهم الكثير من المطالب المشروعة، التي يجب ان تنفذ لحل تلك الازمة، لاسيما واننا بذلنا الكثير من الجهد والعرق والغربة، للحصول على الأموال، لنشتري قطعة ارض تكون لنا بمثابة الامن والامان لأولادنا.

وتابع قائلاً :"لكننا فوجئنا عند توجهنا لمقر جهاز القاهرة الجديدة، لسداد اقساط الاراضي المخصصة لنا، بمشكلة فارق سعر العملة، حيث طالبتنا الوزرة بتحصيل الاقساط بموعد الإستحقاق، وليس بموعد السداد، بما يعني زيادة في سعر الارض، بسبب إرتفاع سعر الدولار امام الجنيه.

واشار الى ان ما حدث هو إخلال بالشروط المتفق عليها بكراسة الشروط، والمعمول بشروطها منذ سنوات، حيث كانت تدفع الاقساط بموعد السداد.


توصيل المرافق العامة

وقال المصدر، ان هناك حالة من الاستياء بين مستحقي اراضي مشروع "بيت الوطن"، بسبب عدم توصيل المرافق العامة حتى وقتنا هذا.

واضاف ان بعض المستحقين قاموا بالبناء، ولكنهم ينتظرون دخول المرافق العامة بشكل كامل، مشيراً الى ان هناك قطع اراضي تم توصيل بعض المرافق لها، وينقصها الكهرباء والغاز، وهو ما يعطل اصحابها عن السكن بها، ناهيك عن قطع اراضي اخرى لم يصل لها المرافق نهائياً.

وتسائل المصدر :" كيف يتم تسليم الأراضي دون مرافق ثم تطالبني بدفع سعر اعلى من المتفق عليه "بأي منطق" ؟.


مهلة سنوات غير كافية

واوضح المصدر ان هناك مهلة خمس سنوات، تعطى لمستحقي اراضي مشروع "بيت الوطن"، مؤكداً ان هناك اراضي اصحابها لم يقوموا ببنائها وانتهت مهلة الخمس سنوات لبنائها، وبالفعل تم رفض ترخيصها مرة اخرى.

واستطرد المصدر قائلاً:" ان فترة جائحة "كورونا"، وحرب "اوكرانيا وروسيا"، عطلت الكثيرين من مستحقي "بيت الوطن"، من البناء على اراضيهم.

وطالب بزيادة المهلة لسنتين اخريتين، حتى يتم استكمال المرافق من كهرباء وغاز، على اقل تقدير، حتى نستطع ان نقوم بالبناء عليها.


إرسال تعليق

أحدث أقدم