«مدينة 6 اكتوبر الجديدة».. تحولت في 6 سنوات من صحراء الى مدينة سكنية متكاملة على مساحة 90 الف فدان

مدينة 6 اكتوبر الجديدة

في ظل سعي الدولة على توفير المزيد من الفرص السكنية للمواطنين، كلفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتخطط لتشيد العديد من المدن الجديدة، والتي تحول البعض منها من صحراء الى مدن سكنية على اعلى مستوى، ولعل ابرز تلك المدن هي مدينة 6 اكتوبر الجديدة، والتي تعتبر من اكبر واهم المدن التي تم تشيدها خلال الفترة الماضية، لاسيما وانها شهدت تطور عمراني كبير، ناهيك عن كم الإستثمارات التي ضخت فيها، للتحول في 6 سنوات من صحراء الى مدينة سكنية متكاملة.


البداية في عام 2017، عندما وجهت الإدارة السياسية، المخلصين في هذا الوطن لوضع مخطط متكامل لمدينة 6 اكتوبر الجديدة، وتحولها من قطعة في صحراء الوطن، الى مدينة من اهم المدن السكنية بعام 2023.

 

تحتوي مدينة 6 اكتوبر الجديدة، على الاف الوحدات السكنية، لاسيما وان هناك 85 الف وحدة سكنية جاري وتم تنفيذها حتى وقتنا هذا، وذلك على مساحة ارض شاسعة، تقدر بـ90 ألف فدان، وهو ما يعني ان المدينة اكبر من مدينة 6 اكتوبر، والقاهرة الجديدة.


كما تتميز مدينة 6 اكتوبر الجديدة بموقعها الجغرافي المميز، خاصة وانها تقع بين محاور وطرق رئيسية " طريق الواحات - طريق الفيوم - محور الضبعة - الدائري الأوسطي - الدائري الإقليمي".


كما ان مدينة 6 اكتوبر الجديدة، تحتوي على منطقة صناعية كبرى تم تشيدها على مساحة 10 الاف فدان، ناهيك عن ميناء جاف ومنطقة "لوجيستية"، تجعلها في مقدمة المدن الصناعية بمصر.


ويتوفر بمدينة 6 اكتوبر الجديدة، العديد من الخدمات، حيث نفذ ما يقرب من 55 مبنى خدمي على ارضها، بتكلفة تخطت الـ500 مليون جنيه قابلة للزيادة وذلك لتنفيذ "مدارس - حضانات - وحدات صحية - أسواق تجارية - ملاعب رياضية - مجمع شرطي - مراكز شباب"، ومن المزمع ان تكون منارة للجامعات والمدارس الدولية والعديد من المشروعات الإستثمارية الكبرى خلال الفترة المقبلة.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم