«قد ينتقل مع الوافدين الى مصر».. منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر بيولوجي كبير بدولة السودان يؤدي الى إنتشار الاوبئة (مستند)

 

انتشار الاوبئة مع الوافدين من السودان

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، منشور منسوب الى القسم الوقائي وإدارة الوبائيات والترصد، بمنطقة مدينة نصر الطبية، يحذر من خطر بيولوجي كبير، بدولة السودان، بعد سيطرة احد طرفي الصراع القائم على احد المختبرات، مما قد يؤدي الى إنتشار الاوبئة المعدية، خاصة الكوليرا، مما قد ينتج عنه انتشار الامراض المعدية بمصر عن طريق الوافدين من دولة السودان.

 

وحصل موقع "إسكان بلدنا"، على نسخه من المنشور المتداول، والذي جاء فيه نحيط علم سيادتكم بأن منظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطر بيولوجي كبير في دولة السودان بعد سيطرة احد طرفي الصراع القائم على احد المختبرات وهناك مخاطر حقيقة تجاه انتشار الاوبئة المعدية، خاصة الكوليرا لذلك وجب علينا الاستعداد التام لمواجهة خطر انتشار الامراض المعدية عن طريق الوافدين من دولة السودان.


لذلك نرجو من سيادتكم الاتي :

 الابلاغ الفوري عن اى حالة اشتباه لمرض معدى لاى شخص وافد من السودان (سواء سوداني الجنسية او غيره) بصورة يومية وكذلك التاكد من استكمال جميع البيانات الخاصة بالحالة شاملة الجنسية ، تاريخ القدوم، التشخيص الابتدائي، وفي حالة عدم وجود حالات يرجى الابلاغ الصفري يوميا عن اليوم السابق.

 


 




إرسال تعليق

أحدث أقدم