«عالم بدرجة نائب رئيس جهاز»..المهندس "صابر حافظ" اجاد في الأبحاث الدولية .. ولقبه اصدقائه بصاحب الفكر والإدارة

 

المهندس صابر حافظ نائب رئيس جهاز غرب بورسعيد

رحل عن عالمنا، المهندس صابر حافظ، نائب رئيس جهاز غرب بورسعيد، اثر حادث اليم، وتبقى سيرته الحسنة بين كل من عمل معه، حيث يعتبر من ابرز الشخصيات التي قدمت كل ما هو غالي ونفيث، لتطوير المدن الجديدة، لاسيما وانه تميز بالذكاء وإستطاع ان يتدرج في المناصب بجهده وتفانيه في العمل.

 

عالم بدرجة نائب رئيس جهاز

حصل المهندس صابر حافظ، على ماجستير الطرق في الهندسة المدنية، ناهيك عن براءة اختراع في علوم الأسفلت، بجانب عمل ابحاث دولية في مؤتمرات عالمية " evaluation of bond cheractristics between asBhalt concrete layers"، وهو ما يعكس بأنه كان يؤمن بالتطور الشخصي بشكل كبير، ويبرهن ايضاً الى ان ما وصل إليه من مناصب ليس وليد الصدفة.

 

اسس وانشأ اغلب طرق المدن الجديدة

كما ان المهندس صابر حافظ، قام بتأسيس وانشاء الطرق والمداخل الرئيسية بالعديد من المدن الجديدة، على سبيل المثال وليس الحصر:" القاهرة الجديدة - مدينة العبور - الصالحية – بدر – العاشر من رمضان – برج العرب – غرب بروسعيد"، ناهيك عن اعمال التنمية التي قام بها، وهو ما يبرهن عن إمتلاكه للفكر والإدارة.


الأخلاص والتفاني في العمل

فيما يشهد  لـ"المهندس صابر"، العديد من زملائه، بالإخلاص والتفاني في العمل، ناهيك عن انه كان يلقب بينهم بصاحب الفكر والإرادة، بجانب كونه من الشخصيات المعروفه بدماثة الخلق، وله معدلات إنجاز كبيرة فى المشروعات القومية بالمدن الجديدة التى عمل بها فى المناصب الإدارية.


خبر وفاته بمثابة الصدمة

جاء خبر وفاته اثر حادث اليم، اثناء تواجده بالإستراحه الخاصه به، بمثابة الصدمة على كل من عمل معه.

واعلنت أسرة المغفور له، عن ان صلاة الجنازة، ستكون بمسجد التوحيد بمدينة العاشر من رمضان، وذلك عقب صلاة الظهر، على ان يوارى جثمانه الثرى بمقابر الروبيكي بالعاشر من رمضان.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم