«بديل العشوائيات».. وزير الإسكان يتابع مع رئيس جهاز مدينة العبور اخر تطورات المرحلة الثانية من مشروع "روضة العبور"

وزير الإسكان الدكتورعاصم الجزار

حرص الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على متابعة المرحلة الثانية من مشروع "روضة العبور"، وذلك مع المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية العبور.


وتشمل المرحلة الثانية من مشروع "روضة العبور"، انشاء 134 عمارة سكنية بحي "السلام"، حيث يعتبر مشروع إسكان بديل للعشوائيات الغير أمنة، وذلك على طريق بلبيس القاهرة الصحراوي، ويشرف على تشيده جهاز مدينة العبور.


وشدد وزير الإسكان خلال متابعته للمشروع، على الإنتهاء منه في اقرب مدة زمنية، والتي تم الإتفاق عليها مسبقاً، موجهاً بالإلتزام بالجودة المطلوبة، ناهيك عن توافر الخدمات المختلفة لسكان المناطق.


واشار رئيس جهاز العبور، الى ان مشروع "روضة العبور"، ينقسم الى وحدات سكنية وتجارية وإدارية ومحال تجارية وخدمات، مؤكداً ان هناك 70 عمارة تم الإنتهاء من انشائها، وجاري العمل في باقي عمارات المشروع، حيث تفقد المشروع مع المهندس السيد أمين، نائب رئيس الجهاز، ومسئولي الجهاز، للوقوف على اخر التطورات على ارض الواقع.


واوضح رئيس جهاز العبور، الى انه تم الإنتهاء من إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي، تتضمن 66 فصلاً، فضلاً عن مركز الطفولة الصغيرة، ويشمل 33 فصلاً وحضانة، ومركز طبي، ومخبزين، ورافع للصرف الصحي.


  كما تفقد رئيس جهاز العبور، ومرافقوه مشروع منفذ بيع منتجات المصانع، بالمنطقة الصناعية الأولى، وذلك للوقوف على متابعة اللمسات الأخيرة للتشطيبات بالمنفذ.


واكد رئيس جهاز العبور، الى انه تم انشاء منفذ بيع على مساحة 4500م، ويتضمن بدروم مجهز مخازن وجراج لتفريغ البضائع، وأرضي وأول وثان وكل دور يشمل 11 منفذا لعرض منتجات المصانع الموجودة بالمدينة بإجمالي 33 منفذا، بخلاف مكاتب لإدارة المنفذ وخدمة رواده، ومبنى لمولدات الكهرباء وخزانات الحريق وغرف للأمن على البوابات، كما تم تزويد المبنى بمصاعد لخدمة المنفذ وشاغليه وتيسيراً على رواده.


واستطرد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، ان الهدف من المشروع هو عرض المنتجات الخاصة بالمصانع الموجودة بالمدينة، من اجل تسهيل تسويقها، وذلك في إطار دعم الصناعة، وتوفير فرص العمل للشباب.


فيما تفقد ايضاً، رئيس جهاز مدينة العبور ومرافقيه، اعمال تشيد مشروع مجمع حرفية متكامل، بالامتداد الشمالي بالمنطقة الصناعية الأولى بمساحة 8727 م2.


واشار رئيس الجهاز الى ان المشروع يشمل 5 عنابر بمساحات مختلفة، تبدأ من 435 م2 وتصل الى 786 م2، ناهيك عن مبنى للخدمات، ومحال أصحاب الورش  وروادها بارتفاع دورين، بمساحة 187 م2، وغرف الأمن والحراسة.








إرسال تعليق

أحدث أقدم