«إنشائات جديدة ورفع كفاءة الطرق».. الجيزة تخلع ثوب العشوائية وترفع شعار " التطوير" إستعداداً لإفتتاح المتحف المصري الكبير

 

افتتاح المتحف المصري الكبير

على ما يبدو ان الحكومة تعمل على قدم وساق، من أجل الإنتهاء من تجهيزات المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، لاسيما وان العالم يترقب عن كثب إفتتاح اكبر صرح اثري وثقافي بالمنطقة، خاصة وان هناك الاف القطع الاثرية لأعظم الحضارات التي جاءت في التاريخ، والتي يضمها المتحف، ويعرضها على مرديه بشكل حضاري مميز، يعكس عبق الماضي.


محافظ الجيزة وإزالة المعوقات

تقوم محافظة الجيزة، بقيادة المحافظ اللواء أحمد راشد، بإزالة اي معوقات بالمناطق المحيطة بالمتحف المصري الجديد، حيث يتم العمل بخطى سريعة لتطوير منطقة هضبة الأهرامات، من اجل ان تضاهي المظهر الحضاري المنتظر بإفتتاح المتحف، ناهيك عن رفع اي معوقات بالمنطقة، مع إعادة هيكلة المواقف وساحات إنتظار السيارات.  


ربط منطقة هضبة الأهرام بالمتحف المصري الكبير

اشارت الحكومة منذ ايام قليلة، الى ربط منطقة هضبة الاهرام مع المتحف المصري الكبير، وهو ما يتطلب رفع كفاءة الطرق بالمنطقة، ناهيك عن تجميل وتحسين الصورة البصرية لها، وهو ما ينعكس على المظهر الحضاري المميز امام السياح.


ومن ضمن خطة الحكومة لرفع كفاءة الطرق المؤدية الى المتحف المصري الكبير، إزالة المناطق العشوائية والمناطق الغير أمنة، ناهيك عن رفع كفاءة الطرق المؤدية للمتحف، وذلك لتسهيل الحركة المرورية من والى المتحف، بجانب زيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة، حتى تظهر بالشكل الحضاري المميز، الذي يليق بالمحافظة وتاريخها.


إنشائات تخدم المتحف المصري الكبير

من المزمع تشيد 2 موقف سيرفس على اعلى طراز، بجانب محطات للأتوبيس الترددي الجديد "Brt"، ناهيك عن إنشاء ساحات إنتظار ومحلات ومطاعم نموذجية، مع تنفيذ ممشى سياحي بطول مسافة التطوير.


كما يتم تنفيذ 10 كباري مشاة أمنة للمواطنين، وبشكل حضاري مميز، مع إستكمال رفع كفاءة وتطوير الرصيف، بداية من الطريق الأبيض وحتى طريق الصليبة، وذلك بطول 5 كم، بأتجاه منشأة القناطر والطريق الصحراوي.

 

تطوير ترعة المريوطية على ثلاث مراحل

الجزء الأول

يشمل الجزء الأول من تأهيل وتطوير ترعة المريوطية المرحلة الثانية، المنطقة الموجودة بين شارعي الهرم وفيصل، بطول 600 م2، حيث تم تغطيته بالكامل، وذلك ليتحول لموقف سيرفيس حضاري، بجانب محطة اتوبيس ترددي brt.


الجزء الثاني

اما الجزء الثاني من المرحلة الثانية لتطوير ترعة المريوطية، فيشمل المنطقة المحصورة بين شرعي فيصل والدكتور لاشين بطول 720 م2 تقريباً، والتي تم تغطيتها هي ايضاً بنسبة 100%، ليتم عمل ساحات انتظار وموقف سيرفيس حضاري ومحلات ومطاعم نموذجية.

 

الجزء الثالث

بينما الجزء الثالث والأخير من المرحلة الثانية لتطوير ترعة المريوطية، فيشمل الجزء المحصور ما بين شارع الدكتور لاشين ومناطق الشيشيني والطريق الدائري، بطول 600 م2، هذا الجزء قد تم الانتهاء من 40% منه، حيث يشهد اعمال تكريك ورفع مخلفات وتطهير مجرى مائي، لاسيما وانه سيتحول الى ممشى سياحي.


اسطبلات للخيول بديله للعشوائية

لم تدخر محافظة الجيزة، بقيادة المحافظ اللواء أحمد راشد، جهداً في الإرتقاء بالبنية التحتية للمحافظة، وإزالة اي مظهر غير مرحب به، حيث تم إنشاء اسطبلات خيل، على مساحة 18 الف متر، وبإجمالي 180 باكية دواب، حيث حلت محل الاسطبلات العشوائية التي كانت تنتشر بشكل كبير حول الاهرامات.


كما يتم تنفيذ 4 مجمعات خرسانية مجهزة بـ36 باكية للدواب، وذلك لإيواء 220 حصاناً، ناهيك عن انشاء مظلات للإقامة والمبيت، بجانب وحدات مخصصه للطعام والشراب، واخرى للأطباء البيطريين، ودورات مياه وغرف للإدارة.


تطوير طريق المنصورية

يعتبر طريق المنصورية من الطرق الهامه بمحافظة الجيزة، لاسيما وانه من ابرز الطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير، حيث تم رفع كفاءته من رصف واعمال تطوير بتكلفة 130 مليون جنيه.


حيث يتم رصف الطريق بطول 7 كم، مع اعمال التوسعة بعرض "30 – 35م"، وذلك مع تغطية ترعة المنصورية على جانبيه، بداية من اسفل الدائري بكفر غطاطي وحتى الطريق الأبيض.

 

  



إرسال تعليق

أحدث أقدم