تأثير الفائدة يثير المخاوف حول تراجع أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة

 

تراجع اسعار النفط

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس، وذلك بعدما قام المستثمرون بجني الأرباح بعد صعود الأسعار في الجلسة السابقة.


فيما يعود هذا التراجع ايضاً إلى المخاوف من تأثير رفع أسعار الفائدة على النمو الاقتصادي والطلب العالمي على النفط.


وسجلت عقود خام برنت انخفاضًا قدره 27 سنتًا أو 0.4٪ لتصل إلى 73.76 دولار للبرميل، بينما تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 21 سنتًا أو 0.3٪ لتصل إلى 69.35 دولار للبرميل.


وكان خاما القياس قد ارتفع بنسبة تقريبًا 3٪ يوم امس الأربعاء، بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام بمقدار 9.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي في 23 يونيو، وقد تجاوز هذا الانخفاض توقعات المحللين الذين توقعوا انخفاضًا بمقدار 1.8 مليون برميل.


وأشار هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس "إن.إس تريدنج"، التابعة لشركة نيسان للأوراق المالية، إلى أن التغيير في اتجاه السوق يعود إلى تجدد المخاوف من رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا، مما سيؤثر سلبًا على الطلب العالمي على النفط.


وأعاد قادة أكبر البنوك المركزية في العالم تأكيد اعتقادهم يوم الأربعاء بأن هناك حاجة لتشديد السياسة النقدية للتصدي للتضخم، ولكنهم أشاروا إلى أنه بإمكانهم القيام بذلك دون أن يؤدي ذلك إلى حدوث ركود.


فيما اكد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، على انه لم يستبعد رفع الفائدة مرة أخرى في الاجتماع القادم للبنك، وفي الوقت نفسه، قامت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، بتعزيز التوقعات برفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو للمرة التاسعة على التوالي في يوليو.

 

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم