«تعرضت لإنفجار داخلي».. كل ما تود معرفته عن الغواصة "تيتان" التي فقدت منذ ايام بالمحيط "الاطلسي"

 

الغواصة تيتان المفقودة

اعلن خفر السواحل الأمريكي أن الغواصة تيتان، التي اختفت في المحيط الأطلسي قبل أيام، ربما تعرضت لانفجار داخلي مدمر أسفر عن مقتل الخمسة الذين كانوا على متنها.


حيث تم العثور على حطام الغواصة، بواسطة مركبة إلكترونية، وذلك بالقرب من موقع السفينة تيتانيك، وهو المكان الذي كانت الغواصة المفقودة تنوي زيارته.


واقيم اليوم الخميس مؤتمر صحفي، لكشف ملابسات الحادث، حيث قدم خفر السواحل الأمريكي تعازيه لعائلات الضحايا.


ونعت شركة أوشن غيت إكسبيديشن، التي تعتقد أن الخمسة السائحين الذين كانوا على متن الغواصة تيتان المفقودة منذ الأحد "قد ماتوا"، قائلة: "قلوبنا مع الخمسة المفقودين، ونعزي جميع أفراد عائلاتهم في هذه الأوقات الصعبة".


ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال فريق الإنقاذ إن "روبوتا يستخدم للبحث تحت سطح البحر، عثر على حطام قرب موقع تيتانيك".


واكد خفر السواحل الأمريكي أن الحطام الذي تم العثور عليه هو من "الجسم الخارجي" للغواصة، وأنه تم العثور عليه في قاع المحيط على بعد حوالي 1,600 قدم (487 كيلو مترا) من مقدمة السفينة تيتانيك.


كما اعرب خفر السواحل الأمريكي، في المؤتمر الصحفي، عن تعازيه لعائلات المفقودين، حيث بدأت عمليات البحث منذ الأحد الماضي، وتم توسيع مساحة البحث لتصل إلى حوالي 20 ألف كيلومتر مربع.


وفي نفس السياق، كانت الغواصة تيتان الصغيرة، التي تديرها شركة "أوشن غيت إكسبديشن" الأمريكية، بدأت هبوطها إلى قاع البحر في الساعة 8 صباحا، بحسب التوقيت المحلي، يوم الأحد الماضي، لكنها فقدت الاتصال بسفينة الدعم قرب نهاية غوصها الذي كان ينبغي أن يستمر لساعتين للوصول إلى حطام السفينة الذي مضى عليه قرن من الزمن.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم