«ما بين المميزات والتساؤلات».. مشروع المونوريل خطوة هامة لتطوير البنية التحتية

 

مميزات مشروع المونوريل

منذ ان أعلنت الحكومة المصرية عن تنفيذ مشروع مونوريل حديث في البلاد، وهناك حالة من التساؤلات تنتاب الشارع المصري حول اهمية المشروع، وكيف يعزز ويحسين وسائل النقل العام في المدينة ويخفيف الازدحام المروري بها، في السطور القليلة القادمة سنجيب عن تلك التساؤلات.

 

مشروع المونوريل خطوة هامه لتطوير البنية التحتية

يعتبر مشروع المونوريل خطوة هامة في تطوير البنية التحتية لمصر، لاسيما وانه سيتم بناء شبكة من السكك الحديدية المعلقة التي ستمتد على مسافة طويلة في محافظة القاهرة الكبرى، حيث يتم تنفيذ خط مونوريل شرق النيل والمعروف بأسم مونوريل العاصمة الإدارية، والاخر خط مونوريل غرب النيل، والمعروف بمونوريل السادس من اكتوبر.

 

مميزات مونوريل مصر

يتميز المونوريل بعدة مزايا، منها سرعته العالية وقدرته على نقل عدد كبير من الركاب بكفاءة عالية، لاسيما وان هذا النوع من النقل يعتبر وسيلة صديقة للبيئة، حيث يستخدم الكهرباء كمصدر للطاقة ويقلل من انبعاثات الغازات الضارة، ناهيك عن التحكم في قيادته عن بعد، وبدون سائق.

 

المونوريل وحركة المرور

من المتوقع أن يحقق مشروع المونوريل تحسيناً كبيرا في حركة المرور بالقاهرة ويقليل الازدحام على الطرق الرئيسية بشكل كبير، حيث سيتمكن السكان من الانتقال بسهولة وسرعة من مناطق السكن إلى مناطق العمل والمناطق التجارية والمعالم السياحية الرئيسية في المدينة.

 

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم