«بمقابل حق الانتفاع».. جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة يطرح 10 مواقع إنتظار للمركبات.. تفاصيل

 

جهاز اكتوبر الجديدة علن عن طرح مواقف لأنتظار السيارات

كشف المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر الجديدة، عن طرح عدد 10 مواقع إنتظار مركبات بالمدينة حق إستغلال، وذلك بمقابل الانتفاع.

 

جاءت تلك الخطوة، في إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز 6 اكتوبر الجديدة، على تقديم جميع الخدمات لقاطني المدينة، ناهيك عن تحقيق طلباتهم بتوفير اماكن وساحات انتظار امنة لمركباتهم، من اجل الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.


واشار المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز التنمية والمرافق، الى ان المواقع المزمع طرحها ستتضمن مناطق "زهراء اكتوبر الجديدة - سكن مصر الواحة - ربوة أكتوبر"، حيث ستوفر بشكل كبير عملية تنظيم إنتظار المركبات بتلك المناطق.


يأتي ذلك تنفيذاً لاحتياجات المواطنين وتماشياً مع أحكام القانون رقم (150) لعام 2020 المتعلق بتنظيم إنتظار المركبات في الشوارع، واللوائح التنفيذية الصادرة بموجب قرار وزير التنمية المحلية رقم (5) لعام 2021.


كما يهدف جهاز المدينة من خلال هذا الإجراء إلى تطبيق منظومة حديثة تعزز من انسيابية حركة المرور وتقضي على ظاهرة الانتظار العشوائي للمركبات وتحسين الظروف للمشاة.

 

وأوضح مراد أنه في حالة تقدم أكثر من شركة للحصول على نفس الموقع، سيتم إجراء قرعة علنية لتحديد الفائز.

 

وتبدأ عملية بيع كراسة الشروط والمواصفات اعتباراً من يوم الأحد الموافق 30/7/2023 وتستمر لمدة شهر في المركز التكنولوجي بمقر الجهاز بعمارات المستقبل - الحي السادس.

 

بينما يمكن تقديم المستندات المطلوبة للمشاركة في الطرح اعتباراً من يوم الأحد الموافق 3/9/2023 ولمدة شهر، في الإدارة العامة للتنمية بالجهاز، ويبلغ سعر كراسة الشروط والمواصفات 250 جنيهاً".



 




إرسال تعليق

أحدث أقدم