«وشدد على أهمية الجودة والتنفيذ السريع».. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تطوير محاور الطرق في القاهرة الجديدة

 

وزير الاسكان يتفقد القاهرة الجديدة

حرص وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، على تفقد مشروعات تطوير محاور الطرق في مدينة القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى زيارة مشروع منطقة الخدمات المجاورة للمنطقة الصناعية، ومشروعي "سكن مصر" و"دار مصر".

 

وأكد الدكتور عاصم الجزار، خلال الزيارة على أهمية تسريع وتحسين معدلات تنفيذ مشروعات تطوير المحاور في مدينة القاهرة الجديدة، والحرص على تحقيق أعلى مستويات الجودة المطلوبة.


يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتطوير شبكة محاور شرق القاهرة، بهدف تحقيق السيولة المرورية وتسهيل الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وربطها بالمناطق العمرانية القائمة في شرق القاهرة.

 

فيما استمع وزير الاسكان لشرح مفصل من المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة حول مشروعات تطوير محاور الطرق، ومن بين هذه المشروعات، تطوير امتداد محور محمد نجيب بطول حوالي 2 كم، والذي يتضمن 6 حارات مرورية لكل اتجاه بعرض 19 مترًا للاتجاه الواحد، وحارتي خدمة على كل جانبي الطريق.


 كما يشمل المشروع تطوير محور العبور بطول 2.8 كم، مع إنشاء 6 حارات مرورية لكل اتجاه بعرض 19 متراً للاتجاه الواحد، وجزيرة وسطى بعرض 2 متر، وسيتم أيضًا تطوير محور الجزيرة بطول 2.6 كم، بما في ذلك إنشاء 6 حارات مرورية لكل اتجاه بعرض 19 مترًا للاتجاه الواحد، وجزيرة وسطى بعرض 2 متر.

 

بالإضافة إلى ذلك، قام وزير الإسكان ومرافقوه بزيارة منطقة الخدمات التي يتم تنفيذها على مساحة 130 فداناً، وتشمل معارض ومخازن ومنطقة لوجستية ومنشآت إدارية وتجارية، وتخدم المنطقة الصناعية ومشروعي "سكن مصر" و"دار مصر"، حيث جاءت زيارة هذه المنطقة للتحقق من مطابقتها للمخططات المعتمدة للمنطقة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم