نصائح لتجنب اشعة الشمس المرتفعة.. كيف تحمي نفسك من الحرارة الشمسية القاسية ؟

 

نصائح لتجنب حرارة الشمس العالية

مع تحذيرات هيئة الارصاد الجوية، للمواطنين بتوخي الحذر من إرتفاع درجات الحرارة الكبير، لاسيما وانها وصلت في بعض المناطق الى 45 درجة مئوية، ناهيك عن ان اشعة الشمس لها الكثير من المخاطر على صحة الإنسان، وقد تتسبب في الوفاه لقدر الله، لذلك ننشر لكم نصائح يمكنك اتباعها لتجنب حرارة الشمس المرتفعة:-

 

1. ابق في الأماكن المظللة: حاول البقاء في الظل قدر الإمكان، خاصة خلال ساعات الذروة عندما تكون الشمس في أشدها، حيث يمكنك الاستفادة من الأماكن المظللة تحت الأشجار أو الهناجر أو المظلات الشمسية.

 

2. ارتد الملابس المناسبة: اختر الملابس المصنوعة من أقمشة خفيفة وفضفاضة وذات ألوان فاتحة، وتجنب الملابس الضيقة والمصنوعة من الأقمشة الثقيلة التي تمنع تدفق الهواء وتسبب الحرارة الزائدة.

 

3. استخدم القبعات أو الشماسي: ارتدي قبعة واسعة الحواف لحماية وجهك ورأسك من أشعة الشمس المباشرة، ويفضل اختيار القبعات أو الشماسي التي تتميز بمواد تسمح بتهوية الهواء لتبريد الرأس.

 

4. استخدم واقي الشمس: ضع واقي الشمس بشكل سخي على البشرة المكشوفة قبل الخروج تحت أشعة الشمس، واختر واقي شمس ذو عامل حماية شمسية (SPF) عالي ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة (UVA وUVB).

 

5. احرص على الرطوبة: تأكد من شرب الكمية الكافية من الماء لمنع الجفاف وضربة الشمس، واحمل زجاجة ماء معك واشرب منها بشكل منتظم، حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش.

 

6. قم بتقليل النشاط في ساعات الذروة: حاول تقليل الأنشطة الجسدية المكثفة خلال فترة الظهيرة وساعات العصر عندما تكون حرارة الشمس عالية، واحتفظ بالأنشطة البدنية الخفيفة مثل المشي في الصباح الباكر أو المساء بعد انخفاض حرارة الشمس.

 

7. استخدم المظلات والشاشات الشمسية: عند الجلوس في الهواء الطلق، حاول استخدام المظلات أو الشاشات الشمسية لتقليل تعرضك للشمس المباشرة.

 

8. كن حذرًا بشأن أعراض ضربة الشمس: تعرف على أعراض ضربة الشمس وكيفية التعامل معها، وإذا شعرت بالدوار، أو الغثيان، أو الصداع الشديد، أو الدوخة، ابحث عن مكان بارد وشرب الماء بكثرة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم