وزير النقل عن الخط الأول للقطار الكهربائي السريع: "يعزيز التنمية والاستدامة بكافة أنحاء الجمهورية"

 

كامل الوزير يتفقد الخط الاول من القطار السريع

حرص وزير النقل، المهندس كامل الوزير، على تفقد، مواقع العمل في مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع الذي يمتد من السخنة إلى العلمين ومطروح على الساحل الشمالي، وتضم هذه المرحلة محطة العلمين التي تخدم مدينة العلمين الجديدة والحركة السياحية بها والساحل الشمالي الغربي.

 

رافق الوزير خلال الجولة، قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والهيئة القومية للانفاق، حيث قام الوزير بمتابعة تقدم الأعمال في محطة العلمين، والتي تعد أحد ابرز المحطات بمسار القطار السريع.


 تم تنفيذ المحطات الأخرى على هذا المسار بمنطقة سيدي عبد الرحمن والضبعة ورأس الحكمة، حيث تقع هذه المحطات وسط المدن لتخدم السكان والعاملين بها والزوار، وتعزز الاقتصاد المحلي وتسهم في تعزيز حركة السياحة والاستثمار في المنطقة.

 

فيما أكد وزير النقل أن القطار الكهربائي السريع سيكون رافداً هاماً لتنمية البلاد، حيث سيسهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وتقليل الازدحام المروري وتحسين مستوى الأمان للركاب.


كما سيكون للقطار الكهربائي السريع تأثير إيجابي على البيئة، حيث سيساهم في تحسين الاستدامة البيئية.

 

وتمثل المنظومة الشاملة للقطار الكهربائي السريع التي ستغطي جميع أنحاء الجمهورية، شرايين للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث ستخدم المناطق الصناعية الحالية والمخططة مثل مناطق حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة، وستسهم أيضاً في تنمية المناطق السياحية الثقافية والتاريخية والدينية والشواطئ، مما يعزز الاقتصاد الوطني ويسهم في تحقيق التوازن الإقليمي والتنمية المستدامة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم