تسليم وحدات زهور مايو لمتضرري السيول من العام 2020

 

تسليم وحدات لمتضرري السيول

في إطار توجيهات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس عبدالمطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومتابعة المهندس كمال بهجات والمهندس احمد عمران مساعدي نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، اقدم جهاز مدينة 15 مايو على بدء إجراءات تسليم الوحدات السكنية للمستحقين الفعليين من متضرري أحداث السيول في مارس من العام 2020.

حيث تم تسليم الوحدات إلى متضرري السيول وسط احتفالية كبيرة أعد لها قدس أبونا القس أثناسيوس راعى كنيسة الزرايب، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والسيد المحاسب وائل شعبان مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والسيد المهندس مصطفى سعيد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو والسادة النواب والسادة المعاونين لرئيس الجهاز وجميع مديرى الادارات المعنية بتسليم الوحدات السكنية وبتشريف أعضاء مجلس النواب ورئيس مجلس الامناء بالمدينة وبعض من القيادات التنفيذية والخدمية بالمدينة.

وفي بداية الاحتفالية، قدم قدس أبونا القس أثناسيوس الشكر والتقدير لفخامة السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي أصدر قراراً جمهورياً بتنفيذ وحدات زهور مايو سكن بديل لمتضرري أحداث السيول من العام 2020 م.

كما تقدم بالشكر لكافة القيادات بوزارة الإسكان، وجميع قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إلى أن مشروع زهور مايو هو سكن بديل لمتضرري السيول من العام 2020، والذي أصدر عن رئيس الجمهورية قرار بتنفيذ عدد (42) عمارة بإجمالي (1008) وحدة سكنية، وعدد (833) تم تخصيص عدد (724) حظيرة للمستحقين من متضرري السيول بمنطقة الزرايب، وهو مجتمع سكني متكامل به كافة الخدمات حيث يحتوى على مركز طبي وحضانة ومدرسة وحضانة وسوق تجاري.

وأوضح رئيس جهاز ١٥ مايو، بأن تنفيذ هذا المشروع تم من خلال تكاتف جميع الجهات من وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق التنمية الحضرية ومحافظة القاهرة وأعضاء مجلس النواب ومجلس أمناء المدينة، حتى تم الانتهاء من كافة المشروع وتسليم الوحدات السكنية البديلة لمستحقيها من متضرري السيول.

واستطرد قائلآ أن اليوم بمثابة عيد لجميع المستحقين للوحدات السكنية، وكذلك بالنسبة لجميع العاملين بالجهاز وكافة الجهات التنفيذية والخدمية بالمدينة، نظراً لانتهاء تسليم الوحدات لمستحقيها وهي كاملة الأثاث.

وأكد رئيس الجهاز بأنه تم تسليم بعض من المواطنين محاضر الاستلام الخاصة بوحداتهم السكنية، وذلك من قبل نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم