«ما بين الأضرار والأسباب».. كل ما تود معرفته عن حريق سوق "عتريس" بالسيدة زينب

 

حريق سوق "عتريس" بالسيدة زينب

اندلع حريق هائل بسوق "عتريس"، المتواجد خلف مسجد السيدة زينب، وسط القاهرة، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2023، دون وقوع أي إصابات.

البداية جاءت بتلقى رجال الحماية المدنية إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق كبير في سوق "عتريس"، المكتظ بالمحالات التجارية والباعة الجائلين، والمتواجد خلف مسجد السيدة زينب، حيث انتقلت 5 سيارات إطفاء الى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده، وإجلاء أي إصابات من المكان ان وجدت.

السيطرة على حريق سوق "عتريس" بالسيدة زينب

السيطرة على حريق السيدة زينب

فيما استطاع رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق بعد عدة ساعات من العمل، دون وقوع أي إصابات، حيث تم إخماد الحريق بالكامل.


اضرار حريق سوق السيدة زينب

تسبب الحريق في خسائر مادية فادحة في المحلات التجارية التي طالتها النيران، وجارٍ حصر الخسائر، لا سيما وان هناك العديد من المخازن والمحلات التجارية التي طالتها النيران وحولتها الى رماد بالكامل.


أسباب حريق سوق السيدة زينب

الى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عن الاسباب النهائية التي أدت الى نشوب الحريق، حيث امرت النيابة المختصة بتشكيل فريق لمعاينة إندلاع حريق سوق "عتريس"، بالسيدة زينب، للوقوف على ملابساته، فيما أشارت التحقيقات الأولية إلى أن الحريق قد يكون ناتجاً عن ماس كهربائي.

اسباب حريق سوق السيدة زينب

إجراءات الوقاية من الحرائق

وناشدت الجهات المختصة المواطنين بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية من الحرائق، وذلك من خلال:

  • التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية وعدم وجود ماس كهربائي.
  • عدم ترك الأجهزة الكهربائية تعمل أثناء النوم.
  • تركيب أجهزة إنذار الحريق في المنازل والمحال التجارية.
  • تدريب أفراد الأسرة على كيفية التعامل مع الحرائق. 
تحديث: يعتبر سوق عتريس الذي إندلع فيه الحريق من أشهر الأسواق في القاهرة الكبرى، حيث يتواجد منذ اكثر من 70 عاماً، ويقع بجوار مسجد السيدة زينب، ويعرف بسوق "عتريس"، او بسوق "الميضة"، ويباع فيه الملابس ومستلزمات المنازل، ناهيك عن بيع اغلب السلع الغذائية.:



إرسال تعليق

أحدث أقدم