بالصور.. وزير الإسكان يوجه برفع كفاءة منظومة المياه والصرف الصحي بمدينة العبور

 

وزير الاسكان بمدينة العبور

حرص الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على عقد اجتماع في مقر جهاز مدينة العبور للوقوف على اخر الأعمال الجاري تنفيذها، بمختلف القطاعات بالمدينة، ناهيك عن متابعة تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة.


رافق وزير الإسكان خلال الجولة مسؤولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك ورئيس جهاز مدينة العبور.


أشار الدكتور عاصم الجزار إلى أهمية الاستثمارات التي تم صرفها في مدينة العبور خلال الفترة الزمنية الأخيرة، حيث بلغت 11.39 مليار جنيه منذ عام 2014، وهذا يعادل ثلاثة أضعاف ما تم صرفه خلال 32 عامًا منذ تأسيس المدينة في عام 1982 حتى عام 2014 وبلغ إجمالي الاستثمارات في تلك الفترة 3.5 مليار جنيه. وأشار أيضًا إلى أن الخطة الاستثمارية الحالية للمدينة للعام المالي 2023/2024 تبلغ أكثر من 760 مليون جنيه.


وأكد وزير الإسكان على أهمية توفير موارد مالية ذاتية لكل جهاز في المدينة ووضع خطة لضمان استدامة التنمية، مشدداً على أهمية وضع ميزانية مستقلة لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة وتقسيم الميزانية على محاور التنمية المتعددة بالمدينة لتلبية الاحتياجات والأولويات.


 وطالب وزير الإسكان بضرورة مراجعة أداء مشغلي منظومة مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تشغيل المنظومة بأعلى جودة وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية للحفاظ على تلك الأصول.


و تفقد الوزير خلال الزيارة، المشتل الخاص بجهاز مدينة العبور، الذي يستخدم في أعمال الزراعة بالمشروعات التي تنفذها المدينة، وقام بتوجيه مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بفكرة إنشاء مشتل خاص لكل مدينة، وذلك بهدف تحسين مستوى أعمال الزراعة والمسطحات الخضراء في المدن الجديدة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم