«تنديداً بالعدوان على غزة».. الألاف يخرجون في شوارع بغداد مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينين

مظاهرات العراق للتنديد بالعدوان على غزة

تظاهر الآلاف من العراقيين، اليوم الجمعة، في العاصمة بغداد، للتنديد بما يحدث على الأراضي الفلسطينية، وبالتحديد في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف عنيف على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، مما أدى إلى سقوط الكثير من الشهداء، معظمهم من النساء والأطفال.


ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "القدس عاصمة فلسطين"، و"فلسطين حرة"، و"متضامنون مع غزة"، ورددوا هتافات منددة بالعدوان الإسرائيلي، ومطالبة بوقفه.


وأشار الدكتور جهاد حرب، الباحث السياسي، إلى أن الدول العربية لديها ورقة ضغط، من الممكن استخدامها ضد إسرائيل والولايات المتحدة، خلال الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكية بهدف فتح ممر إنساني وتعزيز الاستقرار في المنطقة.


وأضاف حرب في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا شاهدنا أعداداً كبيرة من الشهداء الفلسطينيين، ناهيك عن الجرحى والمقدر عددهم بالآلاف، مشيرًا إلى أن هناك حصارًا مفروضاً على المنطقة يؤدي إلى توقف الخدمات الأساسية ونقص في المستلزمات الطبية، مع منع السكان من مغادرة غزة لتلقي العلاج في أماكن أخرى.


وتأتي هذه التظاهرات تعبيراً عن دعم الشعب العراقي للشعب الفلسطيني، ورفضاً للعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية.




إرسال تعليق

أحدث أقدم