الوطنية للإنتخابات: "لا مرشحين حتى الآن للانتخابات الرئاسية 2024"

المستشار أحمد بنداري

القاهرة - 6 أكتوبر 2023

أعلن المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، عن عدم تقدم أي شخص بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية حتى الآن.

وقال بندارى، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، إن اللجنة الانتخابية تنتظر جميع الراغبين في الترشح الذين يتوافر فيهم الشروط اللازمة.

وأشار بندارى إلى أن الرموز الانتخابية ستُنظم وفقًا لأسبقية تقديم أوراق الترشح، مشيرًا إلى أن المادة 11 من قانون الانتخابات الرئاسية تحدد الشروط التي يجب توافرها في طالب الترشح.

وأكد أيضًا على أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتحديد ثلاثة مستشفيات، وهي مستشفى معهد ناصر وزايد التخصصي والعاصمة الإدارية، لإجراء الفحص الطبي اللازم للمرشحين.

وختم بندارى تصريحاته مؤكدًا أنه لم يتقدم أي شخص حتى الآن للترشح في الانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر إجراؤها في 10 ديسمبر 2023.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن فتح باب تقديم أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية، وتستمر عملية تقديم الأوراق حتى يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2023.

وتشترط المادة 11 من قانون الانتخابات الرئاسية أن يكون المرشح مصري الجنسية من أبوين مصريين، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عالٍ، وأن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره.



إرسال تعليق

أحدث أقدم