«تفقدت مركز تأهيل الفرافرة».. وزيرة التضامن الاجتماعي تدعم التنمية الاجتماعية في الوادي الجديد


وزيرة التضامن نيفين القباج

حرصت وزيرة التضامن نيفين القباج، على زيارة محافظة الوادي الجديد، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بدعم التنمية الاجتماعية في المناطق النائية.

 

وتفقدت "القباج"، عدد من المشروعات التابعة للوزارة بالمحافظة، ناهيك عن افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.


وبدأت الوزيرة الزيارة بمركز "الفرافرة"، حيث استقبلها اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب المحافظ، وبحضور الأستاذ حسن مصطفى مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار وتنمية الموارد، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الوادي الجديد.


وخلال الزيارة تفقدت الوزيرة مركز التأهيل الاجتماعي بالفرافرة، والمبنيي مؤخراً على مساحة 1135 متر مربع، ويضم 3 فصول حضانة، و3 مكاتب تأهيل، و2 وحدة تدخل مبكر للأطفال ذوي الإعاقة، ووحدة علاج طبيعي للكبار والصغار، ووحدة سيكوموتور، و2عيادة تخاطب، وعيادة تأهيل بصري، وعيادة سمعيات وتكامل حسي، بالإضافة إلى 2 ورشة تدريب وقاعة تدريب، وعيادة دعم أسري لبرنامج 2 كفاية.


وأشادت الوزيرة بالجهود التي تقوم بها الجمعيات الأهلية في محافظة الوادي الجديد، مشيرة إلى أن الشراكة المجتمعية بين الوزارة والجمعيات الأهلية هي الضمانة الأساسية لتحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة.


وأكدت الوزيرة أن الوزارة تحرص على توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية للأهالي في المناطق النائية، بما يسهم في تحسين جودة حياتهم.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم