رئيس جهاز القاهرة الجديدة يستولي على هاتف موظف ويثير جدلاً

المهندس عبدالرءوف الغيطي رئيس جهاز القاهرة الجديدة

أثارت واقعة قيام المهندس عبدالرءوف الغيطي رئيس جهاز القاهرة الجديدة، بمصادرة هاتف أحد العاملين بالجهاز، وإتهامه بإرسال اوراق لأحد الأشخاص، جدلاً واسعاً بين العاملين بالجهاز.

 

وعلم موقع "إسكان بلدنا"، إن الغيطي صادر هاتف احد العاملين بالجهاز ويدعى "ع – ق"، بعد أن اتهمه بإرسال اوراق لأحد الأشخاص، وذلك بعدما قام رئيس الجهاز بتفتيش الهاتف بالمخالفة للقانون والإجراءات المتبعة، ودون ان يحول العامل للتحقيق.

 

ورأى البعض ان تلك الواقعة تعيد سيناريو، محاولة الإختطاف التي تعرض لها المهندس "ش – أ"، على يد احد المتعاملين على اوراق مركز تجاري، لإجباره على تمرير أوراق تراخيص غير قانونية لصالحهم، تلك الواقعة التي انفردنا بأحداثها، والتي لم يفتح رئيس جهاز القاهرة الجديدة التحقيق فيها لمدة ثلاث أشهر.

 

فيما انتاب "ع - ق"، حالة من القلق بعدما قام رئيس الجهاز بالإستلاء على هاتفه، دون أن يسلمه إياه حتى الآن، وذلك خشية من أن يتم حذف أي من البيانات الموجودة على الهاتف  سواء الشخصية او الخاصة بالعمل.

 

وعلى خلفية هذه الواقعة، تساءل البعض هل يقوم رئيس جهاز القاهرة الجديدة بدور جهة التحقيق الرسمية؟، مشيرين إلى أن تفتيش هاتف العامل بدون إذن من النيابة العامة او من أي جهات تحقيق رسمية، يعد مخالفة للقانون.

 

وتواصل موقع "إسكان بلدنا"، مع المحامي محمد شعبان لسؤاله، حول قانونية ما قام به رئيس جهاز القاهرة الجديدة، والذي اكد إن تفتيش هاتف العامل بدون إذن من النيابة العامة، يعد تعدياً على خصوصيته، وانتهاكاً لحقوقه الدستورية، حتى وان كان الفاعل مديره او رئيسه بالعمل.

 

وأضافت "شعبان"، أن أي شخص سواء مسئول او غير مسئول، لا  يحق له تفتيش هاتف أي شخصاً اخر، إلا بموجب إذن من النيابة العامة، أو بموجب أمر من قاضي التحقيق.

 

وطالب "شعبان"، بفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة ان صحت، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الفاعل، لضمان حق العامل في محاكمة عادلة.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم