«تسببوا في ازمة السكر».. تفاصيل القبض على مستشار وزير التموين و8 اخرين بتهمة الفساد

 

مستشار وزير التموين المتهم 

رفعت الجهات الرقابية بالدولة، الستار عن قضية فساد ضخمة بوزارة التموين، حيث تم إلقاء القبض على مستشار وزير التموين المسؤول عن المتابعة والرقابة والتوزيع.

 

وجاء هذا في إطار جهود الدولة لمكافحة جرائم حجب السلع واحتكارها، ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام، حيث قامت هيئة الرقابة الإدارية بالكشف عن شبكة فساد بوزارة التموين، وتم إلقاء القبض على مستشار الوزارة و 8 آخرين من المعاونين له.

 

ونالت تلك القضية التي اعلنت عنها الأجهزة الرقابية اهتمام الرأي العام المصري، حيث إن المتهمين الـ 9 كونوا تشكيلاً عصابياً فيما بينهم لحجب السلع واحتكارها ورفع الأسعار فضلا عن الاستيلاء على المال العام، ناهيك عن تسببهم في ازمة السكر الأخيرة.

 

وبحسب ما تداولته وسائل إعلام وصحف، فإن المتهم الرئيسي مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، تربطه علاقات وثيقة ببعض التجار وأصحاب الشركات، حيث كان يقوم باستغلال منصبه لتسهيل استيراد السلع بأسعار مخفضة، ثم يقوم ببيعها للتجار بأسعار مرتفعة، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية.

 

كما اتهم المتهم الرئيسي بالاشتراك مع باقي المتهمين في الاستيلاء على المال العام، حيث كان يقوم بصرف مبالغ مالية كبيرة من الوزارة دون وجه حق، كما كان يقوم بتلقي رشاوى من التجار مقابل تسهيل أعمالهم.

 

وأمرت النيابة العامة المصرية بحبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، والتي تجري على قدم وساق لكشف المزيد من ملابسات القضية.

 

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم