وزير الإسكان يستعرض التجربة المصرية في مجال التنمية العمرانية بسلطنة "عمان"

 

مسئولين مصر وعمان

في إطار التعاون المشترك بين مصر وسلطنة عمان، التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في ثاني ايام زيارته لسلطنة "عمان"، بالسيد/ سعود بن هلال البوسعيدي، محافظ مسقط.


واستعرض وزير الاسكان خلال اللقاء، التجربة المصرية في مجال التنمية العمرانية، وبخاصة إنشاء المدن الجديدة، حيث أوضح أن مصر تمتلك عشرات المدن الجديدة، ومنها مدن الجيل الرابع، وهى مدن ذكية مستدامة، تراعى المعايير البيئية، والتغيرات المناخية، ويتم التوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بها، وتعمل على تحقيق جودة الحياة للمواطنين.


وأكد وزير الاسكان أن التجربة المصرية في إنشاء المدن الجديدة تعد واحدة من أكبر التجارب على مستوى العالم، إن لم تكن التجربة الأكبر على الإطلاق، حيث ساهمت في حل أزمة الإسكان، وتوفير فرص عمل جديدة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.


كما التقى الوزير، والوفد المرافق له، السيد/ ملهم الجرف، نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني، لبحث فرص التعاون الاستثماري بين البلدين في مجال التنمية العمرانية، حيث أكد الوزير أن مصر سوق واعدة للاستثمار العقاري، والفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، نظراً لما تشهده من نهضة عمرانية وحضارية غير مسبوقة.

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم