أمين مسعود .. رجل المهام الصعبه تخرج من هندسة "شبرا" ليقود مسيرة التطوير كأمين سر لجنة الإسكان بـ"النواب"

 

امين مسعود

يقود النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب مسيرة للتطوير، من خلال مسئولياته التي وضعها على عاتقه الشعب المصري، حيث دائب خلال عام 2022 على مناقشة الكثير من المواضيع الهامة، التي تخص الإسكان، وساهم في الكثير من القرارات المصيرية، من هنا نستعرض لكم نبذه عن السيرة الذاتية لنائب الزاويا الحمرا والشرابية.


نشأته

ولد "مسعود"، في "مهمشة الشرابية"، في 16 يوليو 1955م، اسمه بالكامل أمين محمد علي مسعود، حصل على بكالوريوس هندسة، من هندسة شبرا الخيمة دفعة 1978م.

 


والده الشيخ "مسعود" عضو مجلس الشعب الأسبق

والده الشيخ محمد علي مسعود، الأمين العام للجمعيات الشرعية الأسبق بجمهورية مصر العربية، ورئيس الجمعية الشرعية المركزية الأسبق بشبرا والشرابية، وعضو مجلس الشعب الأسبق عن دائرة الشرابية والزاويا الحمراء.

 

حياته العملية

يحرص النائب أمين مسعود، على مساعدة الجميع، وذلك معروف عنه قبل ان ينتخب لمجلس الشعب، حيث تقلد في الكثير من المناصب الخدمية، ومنها رئيس مجلس امناء مدرسة "الشماشرجي"، التابعة لحي شبرا الخيمة.


كما انه عمل كعضو في الجمعية الشرعية الرئيسية بالشرابية، ومجلس إدارة سابق الجمعية الشرعية فرع مدينة نصر، والجمعية الخيرية الإسلامية الشرابية والمتخصصة فى رعاية الأيتام وزواج غير القادرين، وبجمعية الوحدة السكانية لتنمية المجتمع بالشرابية، وعضو عامل بالنادى الأهلى، وعضو عامل بنادى الشمس ، وعضو عامل بنادى وادى دجلة، وعضو بمركز شباب الشرابية. 


عضو بنقابة الأشراف

كما ان النائب "أمين مسعود"، عضو في نقابة الأشراف، بطاقة نسب رقم 67906، ناهيك عن كونه عضو في نقابة المهندسين شعبة هندسة مدنية، وعضو في إتحادات الصناعات النسيجية.

  

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم