«للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة».. وزير الإسكان يصدر قرارات نارية لجميع العاملين بكافة المواقع

وزير الاسكان

اصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدة إجراءات لجميع العاملين بكافة المواقع التابعة للوزارة، من اجل تيسير العمل بشكل أفضل، والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة، ناهيك عن غلق الباب أمام المتربصين بزملائهم.


جاءت تلك القرارات في إطار التأكيد على إتباع الإجراءات القياسية والهندسية في كافة الأعمال التي تقوم بها الوزارة والجهات التابعة لها ، حيث صدرت التعليمات إلى جميع العاملين بكافة مواقع العمل كل في مجال عمله وتخصصه على النحو التالي :


 إتباع الإجراءات القياسية والهندسية في كافة الأعمال (وخاصة أعمال الصيانة أو الإحلال والتجديد) التي يمكن أن ينتج عنها أضرار بالأرواح أو الممتلكات العامة ، وأن لا يتم التهاون في أي من تلك الإجراءات بداعي سرعة الإنتهاء من الأعمال أو توفير النفقات أو المواد أو أي من الأسباب الأخرى التي من شأنها الإخلال بمقتضيات العمل الفني الهندسي بالشكل القياسي.

 

 وشدد وزير الإسكانعلى ذلك بتعليمات مكتوبة لكافة المرؤوسين، وتحديـد المسؤليات لكل مهمة توكل إلي أي شخص حتى يكون هناك محاسبة لمن يتسبب في الاخطاء، والبعد كل البعد عن شيوع المسؤلية والتي ستعرض الجميع للمسائلة.

 

وقال مصدر من وزارة الإسكان في تصريحات خاصة لموقع "إسكان بلدنا"، ان وزير الإسكان لديه إلمام بكل كبيرة وصغيرة تحدث داخل الوزارة، ناهيك عن انه بدأ يضع يديه على مفاصل الفساد.

 

واشار المصدر، الى ان هناك بعض الفسدة، يتربصوا بصغار المهندسين الشرفاء، من أجل زيادة الضغوط عليهم لإنجاز الأعمال بحجة "المشاريع القومية"، وهو ما يؤدي الى نتيجة عكسية، لاسيما وان التسرع في إنهاء مشاريع بهذا الحجم يؤثر على الجودة بشكل كبير. 






إرسال تعليق

أحدث أقدم