كل ما تود معرفته عن الجزء الثاني من تطوير ترعة "المريوطية" وتحويلها الى ممشى سياحي

 

تطوير ترعة المريوطية

تعكف محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الري، وبتوجهات من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لتنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة، من مشروع تطوير وتأهيل ترعة المريوطية، وذلك من اجل تحويلها الى ممشى سياحي، بجانب عمل ساحات إنتظار وموقف سيرفيس بشكل حضاري، ناهيك عن عمل أكشاك ومطاعم نموذجية للشباب، من المزمع ان توفر الكثير من فرص العمل، كما حدث في المرحلة الأولى من المشروع.


تشمل المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتأهيل ترعة المريوطية، منطقة شارع الملك فيصل، وحتى منطقة الشيشني، وتنتهي عند مطلع كوبري الدائري، لاسيما وان عملية التطوير مقسمة الى ثلاث اجزاء، إليك تفاصيلها.

 


الجزء الأول

يشمل الجزء الأول من تأهيل وتطوير ترعة المريوطية المرحلة الثانية، المنطقة الموجود بين شارعي الهرم وفيصل، بطول 600 م2، حيث تم تغطيته بالكامل، وذلك ليتحول لموقف سيرفيس حضاري، بجانب محطة اتوبيس ترددي brt.


 

الجزء الثاني

اما الجزء الثاني من المرحلة الثانية لتطوير ترعة المريوطية، فيشمل المنطقة المحصورة بين شرعي فيصل والدكتور لاشين بطول 720 م2 تقريباً، والتي تم تغطيتها هي ايضاً بنسبة 100%، ليتم عمل ساحات انتظار وموقف سيرفيس حضاري ومحلات ومطاعم نموذجية.


 

الجزء الثالث

بينما الجزء الثالث والأخير من المرحلة الثانية لتطوير ترعة المريوطية، فيشمل الجزء المحصور ما بين شارع الدكتور لاشين ومناطق الشيشيني والطريق الدائري، بطول 600 م2، هذا الجزء قد تم الانتهاء من 40% منه، حيث يشهد اعمال تكريك ورفع مخلفات وتطهير مجرى مائي، لاسيما وانه سيتحول الى ممشى سياحي.

 

 



إرسال تعليق

أحدث أقدم