وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج × أسبوع

 


متابعة/ إبراهيم الهنداوى.. إسكندرية. 


 استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف الكنيسة القبطية في لندن، وممثل قداسة البابا تواضروس لدى حكومة المملكة المتحدة، مؤكدة على تشرفها بالاجتماع بنيافته وبأعمدة الرموز الوطنية المصرية في الخارج وكبار ممثلي الكنيسة القبطية في المهجر. 


مشيدة بمكانة نيافته البارزة في عموم المملكة البريطانية. كما دعت الوزيرة الجالية في إنجلترا للمشاركة في المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج والذي سيعقد في نهاية يوليو القادم، وفي مؤتمر "مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع أفريقيا"، والذي سيعقد في الربع الأخير من العام، وقد دعا الأنبا أنجيلوس الوزيرة للزيارة ولقاء الجالية المصرية والتعرف بشكل مباشر على طموحاتهم وآمالهم فيما يتعلق بدعم الترابط مع مصر وهي الدعوة التي وعدت بتلبيتها في أقرب فرصة مناسبة.


كما استقبلت أيضا، السيد/ برافين أجراوال، المدير الجديد للمكتب الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي بالقاهرة WFP التابع للأمم المتحدة، من أجل بحث تعزيز سبل التعاون في الملفات المشتركة. 


وفي ختام اللقاء، اتفقت السفيرة سها جندي على ضرورة فتح آفاق أوسع للتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وتشكيل مجموعة عمل من الوزارة والبرنامج للنظر في كافة برامج التعاون المشتركة المقامة فعليا منذ أعوام بين وزارة الهجرة وبرنامج الغذاء العالمي، وكذلك بحث مزيد من التعاون فيما يتعلق بتدريب صغار المزارعين وأهالي المناطق الريفية وخاصة السيدات ودعم التعاون في مجال المنتجات والحرف اليدوية والصناعات الغذائية وتدريب الفلاحين والفلاحات عليها في مختلف المراكز المهنية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي في كافة المحافظات المصرية وعلى رأسها المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.


على الصعيد ذاته قامت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، 

ببحث مدى إمكانية المساهمة في خطط التنمية التي تعمل عليها الدولة المصرية، مع الدكتور المهندس/" أحمد أبو سيد"، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "أدڤانتك إنترناشيونال كوربوريشن"، ومقرها ولاية تكساس بالولايات المتحدة الامريكية.


في إطار مدى كيفية إدارة المخلفات الصناعية والتخلص منها. 


جاء ذلك أثناءلقائها بالخبراء المصريين بالخارج، للاستماع إلى رؤاهم ومقترحاتهم. 


 حيث أثنت سيادتها على رأي الخبير المصري قائلة:

« إن وزارة الهجرة تفتح أبوابها لكافة المصريين بالخارج، بما في ذلك علمائنا وخبرائنا، فإننا حريصون كل الحرص على الاستماع لكافة الأفكار والرؤى، والتباحث حولها بما يضمن تحقيق الاستفادة المثلى منها بما يتماشى مع خطط التنمية.


على صعيد آخر دعت وزارة الهجرة جموع المصريين بالخارج إلى سرعة التسجيل للمشاركة في النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج التي من المقرر أن تنطلق يوم ٣١ يوليو المقبل بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، وهو اللقاء السنوي الذي يضم ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، لمناقشة مقترحات وأفكار وفرص الاستثمار في مصر والمحفزات المختلفة، وموضوعات التجنيد والتأمين وغيرهم، والتسجيل عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/gC7u1rwL82BdeY5aA


كما عقدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، اجتماعا تحضيريا لمناقشة أبرز محاور المؤتمر وموضوعات الجلسات وذلك في إطار الاستعدادات للنسخة الرابعة من "مؤتمر المصريين بالخارج"، واختتمت السفيرة سها جندي الاجتماع بتكليف مجموعة العمل، ووضع خارطة طريق زمنية دقيقة تضمن قوة المحتوى، ليعكس الجهود بالتوازي مع الاهتمام بكافة التفاصيل التنظيمية التي تضمن نقاشًا جادًا وهادفًا ومثمرًا، يعبر عن طموحات المصريين في الخارج ويعكس صورة مصر في الجمهورية الجديدة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم