وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج تستعرض بالإنفوجراف انجازاتها في أسبوع

 



 متابع ابراهيم الهنداوى.. إسكندرية. 


وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج،تسلط الضوء على معظم إنجازاتها في أسبوع من خلال تقرير أسبوعى يتم نشره فى نهاية كل أسبوع..جاء نصه كالتالى.. 



عقدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، لقاءا افتراضيا عبر تطبيق زووم، مع 45 مصريا من رموز الجالية المصرية في جمهورية أيرلندا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، لمناقشة أوضاع الجالية والاستماع إلى أفكارهم وأطروحاتهم الخاصة بخلق مزيد من الربط بين أعضاء الجالية ووطنهم مصر خلال الفترة المقبلة، بما يلبي احتياجات المصريين في هذه الدول. 


جاء ذلك ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة". 


 أكدت السفيرة سها جندي أن الوزارة بالفعل تكرم أبنائنا المتفوقين بالخارج، وسيتم العمل على زيادة الجهود لتسليط الضوء بشكل أكبر عن النماذج الناجحة للمصريين بالخارج، كما أنها ستناقش مع السيد وزير الطيران المدني إمكانية وجود خط طيران مباشر بين أدنبرا عاصمة اسكتلندا للقاهرة للتسهيل على مواطنينا هناك، علاوة على التنسيق لإقامة أندية اجتماعية تسهل تعارف المصريين بالخارج على بعضهم البعض، معربة عن شكرها للمصريين بالخارج لحرصهم على الترويج لجهود الدولة المصرية بالخارج.


كما حضرت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة حفلة الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت التي تمت إقامتها عند سفح الأهرامات، وأشادت سيادتها بتنظيم الحفل وجمال موسيقى عمر خيرت، وقالت: "ليله لا تنسى.. أبو الهول، عمر خيرت، الموسيقى، القمر، الجمال، نسمات جو مصر العليل، وأختي الصغيرة..مصر بلد الحضارة والفن والجمال".


من جانبها" جندى" أجرت حوارًا مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، صرحت فيه بأن الوزارة تنقل لأبناء مصر بمختلف بلدان العالم ما شهدته الدولة المصرية من نهضة حقيقية وإنجازات ضخمة خلال فترة زمنية قصيرة أي في وقت قياسي، و تشرح من خلال اللقاءات المباشرة أو  الافتراضية كيف قطعت مصر شوطًا طويلًا لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر2030".


 نعت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة ببالغ الحزن المغفور لها والدة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وقالت: "أتقدم بخالص العزاء للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ولأسرته في مصابهم الأليم"، داعية الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهمهم الصبر والسلوان.


وفي إطار حملة "مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟"، شارك عادل بولس رجل الأعمال المصري في كندا ورئيس شبكة الأعمال المصرية الكندية، في الحملة التي أطلقتها وزارة الهجرة، لتوضيح أهمية الترويج لدور الدولة المصرية وجهود تحفيز الاستثمار في مصر ضمن الاستراتيجية التي تتبناها وزارة الهجرة للمستثمرين للتواصل مع المستثمرين بالخارج. ووجه بولس رسالة للمستثمرين المصريين بالخارج، مفادها أن المناخ في مصر جيد لضخ استثمارات في الوقت الحالي، وسط ما تشهده مصر من تعديلات لتشريعات وقانون الاستثمار، بجانب تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين، ومن بينها إصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين.



إرسال تعليق

أحدث أقدم