الاسكان عن تنفيذ 1.4 مليون وحدة سكنية بتكلفة 607 مليار جنيه :"حقق إنجازات هائلة في المدن الجديدة"

 

وزير الاسكان تنفيذ 1.4 مليون وحدة سكنية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنفيذ نحو 1.4 مليون وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تبلغ 607 مليار جنيه، وذلك ضمن مشروعات الإسكان المتنوعة بالمدن الجديدة.


حيث تم استكمال تنفيذ أكثر من مليون و50 ألف وحدة سكنية، في حين يجري تنفيذ نحو 350 ألف وحدة أخرى.

 

وأوضح الوزير أن البرنامج الخاص بالإسكان الاجتماعي حصل على النصيب الأكبر من الوحدات، حيث تم استكمال تنفيذ أكثر من 630 ألف وحدة سكنية، وجاري حالياً تنفيذ نحو 230 ألف وحدة أخرى، بتكلفة إجمالية 193 مليار جنيه.


واحتلت الوحدات السكنية البديلة التي تم تطويرها لسكان المناطق العشوائية المرتبة الثانية في العدد، حيث تم استكمال تنفيذ 260 ألف وحدة سكنية ويجري تنفيذ نحو 5.4 ألف وحدة أخرى بتكلفة إجمالية 67.9 مليار جنيه.

 

فيما تم توزيع الوحدات السكنية الأخرى على مشروعات الإسكان المتوسط والإسكان المتميز، مثل سكن مصر ودار مصر وجنة والفيلات، وذلك بهدف تلبية احتياجات كافة المواطنين في الحصول على وحدات سكنية مناسبة لهم.

 

جاءت تلك المشروعات في تقرير لوزارة الإسكان استعرض خلاله إنجازات الوزارة في مجالات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق والمشروعات الخدمية ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وغيرها من المجالات التنموية، والتي تم تنفيذها خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، أي خلال تسع سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.



إرسال تعليق

أحدث أقدم