الارصاد الجوية تعلن عن ارتفاع درجات الحرارة.. وتحذر من الموجة الحارة في مصر خلال الأيام القادمة"

 

ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن التوقعات الجوية للفترة من اليوم الأربعاء 26 يوليو إلى الإثنين المقبل 30 يوليو 2023.

 

واشارت الهيئة الى ان من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع، حيث يسيطر طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى طقس حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، بينما يكون مائل للحرارة رطباً ليلاً في جميع المناطق.

 

وتشير التوقعات إلى بداية انكسار وتضاؤل حدة الموجة الحارة اعتباراً من يوم السبت المقبل.

 

وشهد الصباح الباكر اليوم الاربعاء، حتى السادسة صباحا شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

ومن المتوقع أن تنشط الرياح على فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية خلال الفترة من يوم الخميس 27 يوليو وحتى يوم الاثنين 31 يوليو.

 

وتنوه هيئة الأرصاد الجوية إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس سيزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

 

وعليه، ينصح المواطنون باتباع الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس الحار، وشرب كميات كافية من الماء للبقاء مترطعين والبقاء في الظل في أوقات الذروة الحرارية



إرسال تعليق

أحدث أقدم